Optimization for search engines يساعد تحسين محرك البحث السيو (SEO) على ترتيب موقعك الإلكترونيعلى الويب بشكل أفضل في تصدر نتائج محرك Engine البحث جوجل. على سبيل المثال ، إذا بحث المستخدمون عن منتج أو محتوى متاح على موقع الويب الخاص بك ، فيمكن أن تضمن مُحسنات محركات البحث الجيدة أن يكون موقعك من بين النتائج الأولى. يمكن أن تترجم هذه الرؤية إلى زيادة حركة مرور الإلكترونية.
خدمة تحسين محركات البحث السيو (SEO)
يكشف تقرير تسويقي صادر عن HubSpot أن مُحسنات محركات البحث seo تساعد الشركات على Optimization تحسين معدل التحويل. يوافق المسوقون على أن أنشطة Optimization for search engines تحسين لمحركات البحث تساهم في زيادة حركة المرور موقعك الإلكتروني (حركة المرور الناتجة عن النتائج غير المدفوعة فيت تحسين محركات البحث seo).
من المرجح أن تتلقى مواقع الإلكترونية التي تظهر في الصفحة الأولى من صفحات نتائج بحث Google أو صفحات نتائج محرك البحث (SERP) نقرات أكثر من تلك الموجودة في الصفحة العاشرة. دراسات الحالة هذه حول فوائد تحسين محركات البحث السيو search engine optimization seo ليست سوى غيض من فيض ؛ العديد من الآخرين يربطون السيو seo بالنجاح عبر الإنترنت.
باختصار ، يمكن أن يساعدك Optimization تحسين محركات البحث سيوSEO على تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة وتقديم تجربة مستخدم ممتازة للعملاء ، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية ، وخفض ميزانية التسويق الرقمي نظرًا لأنه غير مكلف للتنفيذ.
سنراجع بعضًا من أهم النصائح Optimization لتحسين ممارسات Optimization تحسين نتائج محركات البحث سيو seo لديك.
كيفية تحسين محرك البحث الأمثل (SEO) 2023 ؟
خدمة تحسين محركات البحث السيو (SEO)
1. قم بمواءمة المحتوى الخاص بك مع هدف تحسين محركات البحث السيو seo
Optimization for search engines كيفية تحسين محركات البحث السيو (SEO) تأكد دائمًا من أن محتوى موقع الالكتروني الخاص بك يطابق هدف بحث المستخدمين المستهدفين. في هذا السياق ، يكون هدف البحث هوالزيارات الشيء المعين الذي يبحث عنه المستخدم. على سبيل المثال ، إذا كان موقع الالكتروني الخاص بك يوفر مراجعات للأفلام ، فيجب أن يركز المحتوى بشكل أساسي على الأفلام. قد يؤدي عدم مطابقة المحتوى الخاص بك مع هدف البحث إلى مغادرة الزوار لموقع الالكتروني الخاص بك بسرعة (معدل ارتداد مرتفع).
الأنواع الثلاثة الرئيسية لنية البحث هي المعلومات والمعاملات والملاحي
خدمة تحسين محركات البحث السيو (SEO)
القصد المعلوماتي. في هذا القصد ، يسعى الأفراد للحصول على معلومات حول منتج أو موضوع أو منطقة معينة. قم بتطوير محتوى مثل البرامج التعليمية خطوة بخطوة وقوائم المراجعة وصفحات الأسئلة الشائعة والمقالات ومنشورات المدونة للاستفادة من هدف البحث المعلوماتي. يجب أن يتناول المحتوى أسئلة المستخدمين. تذكر استخدام كلمات رئيسية مثل من وماذا ولماذا وكيف ومتى تعزز ترتيبك.
نية ملاحية. هذا عندما يعرف الباحثون بالفعل موقع الالكتروني الذي يريدون زيارته. يمكنهم البحث في اسم الموقع أو أي مصطلح آخر متعلق بالموقع. للاستفادة من النية الملاحية ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك يبرز بوضوح علامتك التجارية. ضع الكلمات الرئيسية في وصف التعريف الخاص بك لتحسين ترتيبك Optimization for search engines. إذا كانت لديك ميزانية تسويقية جيدة ، ففكر في إعلانات مدفوعة الثمن (PPC) لتعزيز ظهور موقع الالكتروني الخاص بك على الإنترنت.
القصد من الصفقة. تُظهر نية البحث هذه رغبة المستخدمين في تنفيذ إجراء معين ، مثل شراء منتج أو حجز موعد أو تنزيل شيء ما من الإنترنت. للحصول على المزيد من حركة المرور ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك يحتوي على عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. أضف اشتر الآن أو أضف إلى سلة التسوق أزرار على صفحات المنتج الخاص بك. تجنب مصادر التشتيت مثل النوافذ المنبثقة غير الضرورية والمحتوى غير ذي الصلة الذي قد يصرف انتباه الباحثين. تشمل الكلمات الرئيسية الأخرى المتعلقة بقصد المعاملات التسوق الآن ، وحجز موعد ، والجدول الزمني ، والخصم ، والصفقة ، والاشتراك.
اختصار
Optimization for search engines تحسين محركات السيو (SEO) البحث والمحتوى الجيد مرتبطان بقوة. لذلك ، يُنصح بشدة بالاستثمار في موارد تسويق المحتوى. إذا كنت تواجه مشكلة مع مُحسّنات محرّكات البحث Optimization for search engines، فيمكنك العثور على خدمات بحث عن كلمات رئيسية احترافية على .
2. إنشاء علامات عنوان وأوصاف تعريفية مقنعة
تعد علامات العنوان والأوصاف التعريفية مفاهيم مهمة عندما يتعلق الأمر بـ SEO. تقدم علامة العنوان ملخصًا لما تحتويه صفحة الويب.
على سبيل المثال ، إذا كانت إحدى صفحات الويب تحتوي على ملابس رياضية ، فيمكن أن يكون العنوان كالتالي "ملابس رياضية". عادة ما يتم عرض العنوان في علامة تبويب المتصفح ، كما هو موضح أدناه.
يمكنك أيضًا مشاهدة علامة العنوان في تحسين نتائج محرك البحث Optimization for search engine.
اختصارتساعد علامة العنوان تحسين محركات البحث في تحديد محتوى صفحة الويب ، فضلاً عن مدى صلتها ببحث المستخدم.
فيما يلي بعض القواعد لكتابة علامات عنوان رائعة.
علامة وصف التعريف موجودة أسفل العنوان مباشرةً في تحسين نتائج محرك البحث.
خدمة تحسين محركات البحث السيو (SEO)
فيما يلي بعض النصائح لإنشاء علامات وصف meta مناسبة.
قصر الأوصاف التعريفية على 155 حرفًا. عادة ما تقطع محركات البحث search engine optimization seo النص بعد هذا الحد.
قم بتضمين الكلمات الأساسية في الوصف التعريفي. تأكد من أن الكلمات تمتزج مع المحتوى الآخر في الوصف لعرض رسالتك بشكل مثالي. تذكر أن تجعل بعض الكلمات الرئيسية غامقة على موقعك. تقوم برامج الزحف بمحركات البحث Search Engine بمسح مواقع الويب بحثًا عن كلمات مكتوبة بخط مائل أو غامق لفهم أهمية الصفحة ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تحسين محركات البحث السيو (SEO) ونسبة النقر إلى الظهور (CTR). احترس من الكلمات الرئيسية التي تظهر بخط عريض في SERPs. المصطلحات المميزة هي في الأساس مرادفات للكلمات الأساسية الأساسية. لذلك ، فإن دمج هذه الكلمات الجريئة في موقع الويب الخاص بك يمكن أن يساعده في الحصول على مرتبة أعلى.
اجعل علامة وصف التعريف الخاصة بك مثيرة للاهتمام. يمكن أن تجذب مثل هذه التفاصيل العملاء لمعرفة المزيد وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك إضافة ملخص لما يحتويه موقع الويب الخاص بك والقيمة التي سيستمدها الزوار منه في وصفك. ومع ذلك ، تجنب جعل وصفك أيضًا clickbait-y. قد يشعر الباحثون بالخداع إذا قاموا بزيارة صفحة الويب وفشلوا في العثور على ما وعدت به في الوصف التعريفي.
إذا كانت نتائجك أقل من 49 ، فهذا يعني أن سرعة الصفحة على موقع الويب الخاص بك ضعيفة. يمكنك تحسين سرعة صفحتك باستخدام الحيل التالية.
اختصاركيفية تحسين محركات البحث السيو (SEO) تحسين التعليمات البرمجية الخاصة بك. تحقق من الكود الخاص بك وقم بإزالة أشياء مثل المكونات الإضافية غير المستخدمة والمكتبات والوظائف غير الضرورية والتعليقات والمسافات. يجب عليك تصغير CSS و HTML و JavaScript لتقليل أحجام الملفات.
السماح بالضغط. ضغط الملفات الكبيرة وتقديمها فقط عند الحاجة. يمكن أن يؤدي ضغط الملفات إلى تقليل حجم الأصول وصفحات الويب المختلفة وزيادة سرعة التحميل بشكل كبير.
تحقق من جودة صورتك. قد يستغرق تحميل الصور عالية الجودة وقتًا أطول ، لذا ضع في اعتبارك استبدالها بالصور ذات الجودة المتوسطة. يجب عليك أيضًا تحسين الصور على صفحتك المقصودة أو الرئيسية لتحسين السرعة.
تعتبر المقتطفات المميزة مفيدة لأنها تسمح لموقعك على الويب بتلقي حركة مرور عضوية عالية. المقتطفات المميزة هي الأعلى مرتبة وتتطلب الكثير من العقارات المرئية. هذا يعني أنه من المرجح أن يراها المستخدمون وينقرون عليها.
تعمل المقتطفات المميزة أيضًا على تمكين موقع الويب الخاص بك من الظهور بشكل أكثر موثوقية من المواقع الأخرى. يعتقد الباحثون أن الموقع يحتوي على معلومات صادقة وذات صلة ، مما يزيد من احتمالية زيارتهم له.
يمكنك استهداف المقتطفات المميزة من خلال:
KeywordS البحث عن الكلمات الرئيسية. تحتاج إلى إجراء بحث مكثف لتحديد نوع استعلامات البحث keyword search والكلمات الرئيسية التي من المحتمل أن تظهر في المقتطفات المميزة. يمكنك دمج الكلمات الرئيسية المحددة في المحتوى الخاص بك.
تحليل ممارسات تحسين محركات البحث السيو (SEO) لمنافسيك. حدد الكلمات الرئيسية keyword search التي يستخدمها منافسوك للظهور في المقتطفات المميزة أو مرتبة أعلى وقم بتضمينها في مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.
فهم الغرض من البحث الزيارات. حاول التنبؤ بما قد يبحث عنه العملاء وقدم إجابات مفصلة أو ذات صلة لاستفساراتهم. يمكن أن يسمح لك فهم هدف البحث أيضًا بتحسين المحتوى الخاص بك بشكل أكثر فعالية.
استفد من التخزين المؤقت للمتصفح. يتضمن ذلك تخزين بيانات معينة على المتصفح باستخدام أدوات مثل ملفات تعريف الارتباط والتخزين المحلي وتخزين الجلسة. لا يحتاج المستخدمون إلى تحميل موقع الويب بالكامل عند زيارته مرة أخرى لأنه يمكن استرداد البيانات من ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح.
اختصارقلل عمليات إعادة التوجيه. يمكن أن تؤدي عمليات إعادة التوجيه السيئة إلى تقديم تجربة سيئة للمستخدم وعمليات إعادة توجيه غير محدودة ومشكلات في الزحف والسرعة. لذلك ، قم بإعادة توجيه المستخدمين فقط عندما يكون ذلك ضروريًا للغاية وتأكد من استخدام الروابط الصحيحة.
3. تهدف إلى المقتطفات المميزة
المقتطف المميز هو إحدى ميزات بحث Google التي توفر ملخصًا أو إجابة حول موضوع البحث ، كما هو موضح في الصورة أدناه.
4. التركيز على تجربة المستخدم
تعد تجربة المستخدم عنصرًا حيويًا في تحسين محركات البحث السيو (SEO). على سبيل المثال ، تبحث Google في جوانب مختلفة من تجربة المستخدم. أساسيات الويب الأساسية هي مقاييس قابلية الاستخدام قدمتها Google في عام 2021 تركز على الاستقرار البصري والتفاعل وتجربة التحميل. (لاحظ أنهم يمثلون أيضًا عامل ترتيب.)
قم بتنفيذ النصائح التالية لتحسين تجربة المستخدم وsearch engine optimization seo تحسين محرّكات البحث السيو (SEO).
يجب أن تتكون علامة العنوان من 60 حرفًا أو أقل. عادة ما تقطع معظم محرّكات البحث علامات العنوان الطويلة. هذا يعني أن علامة العنوان قد تفشل في نقل المعلومات والقيمة بعد قطعها.
تأكد من أن صفحات الويب الخاصة بك تحتوي على علامات عنوان فريدة. تربك علامات العنوان المكررة محركات البحث وتجعل من الصعب على صفحاتك الظهور في النتائج ذات الصلة.
ضع الكلمات الأساسية في بداية علامة العنوان.
توفر علامة الوصف التعريفي ملخصًا لما تحتويه صفحة الويب. تسعى هذه العلامة إلى إقناع المستخدمين بالنقر فوق الارتباط الموجود في نتائج محرك البحث search engine optimization seo.
تحسين سرعة التحميل. كما تمت مناقشته ، تساهم مواقع الويب البطيئة في انخفاض وقت المكوث (الوقت الذي يقضيه القراء على موقع الويب الخاص بك) ومعدل ارتداد مرتفع (النسبة المئوية للمستخدمين الذين يغادرون موقع الويب قبل الوصول إلى صفحات أخرى). يمكنك زيادة سرعة صفحتك عن طريق تحسين الصور والتعليمات البرمجية وإزالة الملفات والمكتبات والبرامج النصية غير الضرورية.
اختصارتأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوّال. في الربع الأول من عام 2022 ، شكلت الأجهزة المحمولة 58.99٪ من حركة مرور الويب العالمية. نظرًا لأن الأشخاص يستخدمون وسائط فريدة للوصول إلى الإنترنت ، يجب أن يتكيف موقع الويب الخاص بك جيدًا مع الأجهزة ذات تكوينات الشاشة المختلفة. استخدم مكونات مثل القوائم المنسدلة لتوفير تجربة مستخدم سلسة على الأجهزة المحمولة.
استخدم الأبعاد المناسبة. لتحقيق الاستقرار المرئي ، تأكد من تحديد الارتفاع والعرض المناسبين للصور ومقاطع الفيديو ومحتويات الوسائط المتعددة الأخرى. يضمن هذا المقياس عدم تحول تخطيط الصفحة ، خاصة عند عرضها من أجهزة مختلفة.
6. تعلم من المقاييس الخاصة بك
تعد مقاييس تحسين محركات البحث (SEO) أيضًا مصادر جيدة للمعلومات. استخدم أدوات تحسين محركات البحث هذه لتحديد المجالات التي لا تعمل بشكل جيد وتنفيذ الحلول المناسبة.
يعد Google Analytics و Google Search Console من أفضل الأماكن للبدء.
ستوجهك صفحة Google Search Console إلى النافذة التالية لإضافة عنوان URL لموقع الويب الخاص بك.
ملاحظة: ستحتاج إلى إثبات ملكيتك للمجال قبل إجراء البحث.
جوجل Search Console 1
إذا قمت بالتحقق من موقع الويب الخاص بك بنجاح ، فستوجهك Google Search Console إلى لوحة التحكم التالية التي تعرض إجمالي النقرات ومرات الظهور ومتوسط نسبة النقر إلى الظهور.
جوجل Search Console 2
يمكنك استخدام النتائج في Google Search Console لتحديد استعلامات البحث التي من المحتمل أن تجلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا تلقي تحديثات منتظمة حول المشكلات التي تؤثر على أداء مُحسنات محركات البحث لموقعك.
إذا كنت تواجه مشكلة في خدمات تحسين محركات البحث على الصفحة ، فيمكنك العثور على خبراء تحسين محركات البحث في وتوظيفهم.
7. هيكل المحتوى الخاص بك بشكل جيد
على الرغم من أننا ناقشنا أهمية وجود محتوى ذي صلة وعالي الجودة ، إلا أنك تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية تنظيم هذه المعلومات لتوفير أفضل قيمة للقراء وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. يمكن لمحركات البحث استخدام هيكل موقع الويب الخاص بك لتحديد أهم الصفحات.
تتمتع مواقع الويب بوقت قصير جدًا لإعطاء انطباع مثالي ، خاصة للمستخدمين الجدد. من المحتمل أن يغادر الزوار موقع الويب إذا اعتقدوا أنه يحتوي على بنية ضعيفة.
قم بتطبيق عناوين وعناوين فرعية مختلفة على المحتوى الخاص بك. تتيح لك العناوين التأكيد على نقاط أو أقسام معينة. في HTML ، يمكنك استخدام مستويات العناوين من H1 للعنوان حتى H6.
يجب عليك استخدام بنية المعلومات والمفاهيم على مستوى الصفحة لتنظيم محتوى الويب الخاص بك بشكل فعال. تأكد دائمًا من ترتيب الرؤوس بشكل صحيح بدلاً من مجرد وضع H2s و H5s بشكل عشوائي. يجب أن تسمح الطريقة التي ترتب بها المحتوى الخاص بك للمستخدم بالعثور بسرعة على ما يحتاج إليه. يمكن للباحثين أن يصابوا بالإحباط ونفاد الصبر بسهولة إذا فشلوا في العثور على ما يبحثون عنه خلال الدقائق القليلة الأولى من زيارة موقع الويب الخاص بك. نتيجة لذلك ، قد يشهد الموقع معدل ارتداد مرتفعًا.
8. كسب الروابط الخلفية
تسمح لك الروابط الخلفية بربط موقع ويب بآخر. يعد كسب الروابط الخلفية جزءًا مهمًا من مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة لأنه يساعد في تحسين ترتيبك. تمكّن الروابط الخلفية خوارزميات محرك البحث من اعتبار موقع الويب الخاص بك جديرًا بالثقة وترتيبه أعلى.
يجب أن تسعى جاهدًا لكسب روابط خلفية من مواقع ويب موثوقة (استخدم هذا الموقع للتحقق مما إذا كان موقع معين موثوقًا). إذا كان لديك نشاط تجاري صغير ، فإن تشجيع متابعيك والمؤثرين على مشاركة روابطك على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعد في تحسين جاذبية موقع الويب الخاص بك.
فيما يلي بعض النصائح الأخرى لكسب الروابط الخلفية:
قم بإنشاء محتوى عالي الجودة. استثمر في محتوى عالي الجودة يمكن أن يقنع المستخدمين الآخرين بالارتباط به.
استخدم المؤثرين ومنصات التواصل الاجتماعي. يمكنك الشراكة مع المؤثرين للإشارة إلى علامتك التجارية في منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. سيتلقى موقع الويب الخاص بك المزيد من حركة المرور والروابط الخلفية كلما نقر المستخدمون على الروابط المضمنة في المنشورات.
استفد من الروابط السياقية. تتضمن بعض المقالات عادةً قسم قراءة المزيد في الجزء السفلي من محتواها. تواصل مع هذه المواقع واسأل عما إذا كان بإمكانها تمييز المحتوى الخاص بك في قسم قراءة المزيد.
استخدم Google Search Console لتحليل الروابط الخلفية بسرعة وسهولة. هذا البرنامج مجاني ويعرض عدد الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك.
ستحتاج إلى حساب Google لبدء استخدام Google Search Console. إذا كان لديك حساب Google بالفعل ، فيمكنك المتابعة إلى لوحة تحكم Search Console.
ادوات مشرفى المواقع 3
ستحتاج إلى إضافة موقع ويب / موقع وإثبات ملكيتك لهذا المجال للمتابعة.
بعد إجراء البحث ، يجب أن تشاهد نافذة مشابهة لتلك الموجودة أدناه توضح العدد الإجمالي للروابط الخارجية التي تلقاها موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى أفضل مواقع الارتباط.
جوجل Search Console 4
يقدم المحترفون المستقلون في العديد من خدمات تحسين محركات البحث خارج الصفحة لتحسين محتوى موقع الويب الخاص بك وكسب المزيد من الروابط الخلفية.
9. إجراء تدقيق فني
يساعد Technical SEO في تحديد المشاكل مع موقع الويب الخاص بك وتنفيذ الإصلاحات.
يعد الانخراط في تحسين محركات البحث الفني مفيدًا لعدة أسباب.
سرعة الصفحة. يمكنك استخدام مُحسّنات محرّكات البحث الفنية لتحديد مكونات معينة تعمل على إبطاء موقع الويب الخاص بك. ضع في اعتبارك تحسين التعليمات البرمجية والصور الخاصة بك ، حيث إن تصغير بعض الملفات (مثل تلك التي تحتوي على كود CSS) يمكن أن يعزز سرعة موقعك.
ربط الممارسات. يمكن لـ Technical SEO المساعدة في التخلص من الروابط الميتة. يمكن أن يؤثر وجود روابط معطلة على موقع الويب الخاص بك على جودته وسرعته. على سبيل المثال ، يمكنك توجيه المستخدمين إلى الصفحات التي تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل أو حتى تفشل في التحميل بالكامل. يمكن أن تؤثر هذه الإجراءات سلبًا على تجربة المستخدم.
إمكانية الزحف. يمكن أن يضمن مُحسنات محركات البحث الفنية أن يكون موقع الويب الخاص بك أكثر قابلية للزحف لمحركات البحث. في هذا السياق ، يعني الزحف أن محركات البحث يمكنها بسهولة تحليل صفحات الويب. تستخدم محركات البحث الروبوتات أو برامج الزحف لتصفح محتوى موقعك. يمكنك تسهيل عملية الزحف من خلال وجود بنية ارتباط داخلية جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تضمين ملف Robots.txt أيضًا إلى توجيه الروبوت حول كيفية تحليل موقع الويب.
ابدأ مع مُحسّنات محرّكات البحث التقني من خلال إيجاد خبراء تقنيين لتحسين محركات البحث في .
10. تعلم من منافسيك
يسمح لك تحليل مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بتحديد استراتيجيات تحسين محركات البحث التي يستخدمها منافسوك للحصول على مرتبة أعلى. عزز مُحسّنات محرّكات البحث عن طريق عكس هذه المفاهيم بطريقتك الخاصة.
استخدم أدوات تحليل تحسين محركات البحث مثل Moz و Ahrefs لجمع وتحليل كميات هائلة من البيانات من منافسيك. يجب أن تشمل مجالات التركيز:
تحسين مُحسّنات محرّكات البحث السيو (SEO) بمساعدة الخبراء
يتطلب تحسين محرك البحث السيو (SEO) الوقت والجهد. لحسن الحظ ، يمكنك تسهيل هذه العملية من خلال البحث عن خبراء تحسين محركات البحث السيو (SEO) في وتوظيفهم. يمكن لهؤلاء المحترفين أداء أعمال تحسين محركات البحث السيو (SEO) لتحديد المشكلات التي تؤثر على موقعك وتقديم الحلول.
إذا كنت خبيرًا في تحسين محركات البحث السيو (SEO) ، فابدأ في مشاركة خدماتك مع مئات العملاء المحتملين من خلال. سجل اليوم .
ليست تابعة ولا ترعى أو تصادق على أي من الأدوات أو الخدمات التي تمت مناقشتها في هذه المقالة. يتم توفير هذه الأدوات والخدمات كخيارات محتملة فقط ، ويجب على كل قارئ وشركة أن يأخذ الوقت اللازم لتحليل وتحديد الأدوات أو الخدمات التي تناسب احتياجاتهم الخاصة ووضعهم على أفضل وجه.
.jpg)
.jpg)
.jpg)
تعليقات
إرسال تعليق